شروحات ووردبريسووردبريس

لماذا يعتبر WordPress مثاليًا للشركات الصغيرة؟

لماذا يفضله أصحاب الأعمال بشكل خاص !!!

لماذا يعتبر WordPress مثاليًا للشركات الصغيرة؟

ووردبريس عملي وسهل الاستخدام ، ولهذا السبب يفضله أصحاب الأعمال بشكل خاص.

WordPress هو نظام إدارة محتوى (CMS) يسهل إنشاء مواقع الويب وإدارتها وصيانتها. يشغل ما يقرب من 40 % من جميع مواقع الويب على الإنترنت ، بما في ذلك الكثير من المدونات والشركات.

WordPress عملي وسهل الاستخدام ، ولهذا السبب يفضله أصحاب الأعمال بشكل خاص. يمكنهم توفير الميزانية التي كانوا سيستخدمونها لمطوري الويب لأن WordPress لديه العديد من الأدوات للمساعدة في إنشاء موقع ويب ، وحتى أتمتة الأعمال التجارية.

بصرف النظر عن ذلك ، هناك الكثير من الأسباب الأخرى التي تجعل أصحاب الأعمال الصغيرة يحبون WordPress. سأناقشها في هذا المقال ، فلنبدأ على الفور.

1- مجاني للاستخدام

WordPress هو برنامج مجاني تمامًا للاستخدام. لن يفرض WordPress أي رسوم إضافية على الاستخدام بغض النظر عن القوالب المدفوعة والإضافات . هذا لأن البرنامج ليس مملوكًا لشركة واحدة ، ولكن تم تطويره وصيانته بمساهمة من المتطوعين.

باستخدام WordPress ، لا يحتاج أصحاب الأعمال إلى تعيين فريق كامل من المطورين. بدلاً من ذلك ، يمكنهم استخدام نظام إدارة المحتوى لإنشاء موقع ويب ، وتثبيت المكونات الإضافية لدعم العمليات التجارية المختلفة ، وتثبيت السمات للتصميم ، وكل ذلك بدون تكلفة.

2 – إعداد سريع لموقع الويب

WordPress سهل التثبيت ، مما يسمح لأصحاب الأعمال الصغيرة بتوفير الوقت والجهد لأنه لا يتطلب معرفة تقنية واسعة.
مثل المثبت بنقرة واحدة. والأفضل من ذلك ، أن خطط استضافة WordPress عادةً ما تكون مثبتة مسبقًا ومجهزة ومُحسَّنة لاحتياجات موقع الويب الخاص بك.

3 – منصة مفتوحة المصدر

WordPress هو نظام أساسي مفتوح المصدر ، وهو جزء من سبب كونه مجانيًا. يتم صيانة البرنامج بواسطة فريق أساسي. علاوة على ذلك ، يساعد المتطوعون دائمًا في عمل تصحيحات وإصلاح الأخطاء وإنشاء ميزات مفيدة للمستخدمين.

يعني المصدر المفتوح أيضًا أنه يمكن تعديل رموز البرامج كما يريد أصحاب الأعمال. هذا يعني أن هناك احتمالات لا حصر لها للميزات التي يمكن أن يتمتع بها موقع WordPress. في هذه الحالة ، يمكن للشركات الصغيرة تعديل أو إضافة أي شيء تحتاجه لتسهيل عمليات الأعمال.

4 – صديقة للسيو

SEO هو اختصار لتحسين محرك البحث ، ويساعد مواقع الويب على الترتيب في نتائج البحث من خلال العديد من الطرق. لحسن الحظ  يحتوي WordPress على جميع الميزات الصحيحة لجعل تحسين محركات البحث أسهل.

هناك ميزات داخل البرنامج ستساعد مُحسّنات محرّكات البحث ، مثل تحرير الرابط الثابت وعلامات العنوان وعلامات بديل للكلمات الرئيسية. هناك أيضًا مكونات إضافية مثل Yoast SEO يمكنك تثبيتها للمساعدة في تحسين المحتوى الخاص بك.

5 – القابلة للتطوير

باستخدام WordPress ، يجب أن يظل موقعك وعملك غير متأثرين بالتغييرات. طالما لديك بنية موقع ويب جيدة ، يجب ألا يؤثر نمو النشاط التجاري سلبًا على الأداء. هناك مكونات إضافية يمكن أن تساعدك في ذلك .

6 – آمن ومضمون

يحظى WordPress بشعبية كبيرة بين مالكي مواقع الويب. أثناء الحصول على هذا القدر من الاهتمام ، قد تتساءل عما إذا كان قد فتح نافذة للمتسللين والأطراف الثالثة الضارة.

يجب ألا يقلق مالكو مواقع الويب التجارية لأن موظفي WordPress يقومون باستمرار بتحديث نظام إدارة المحتوى لتحسين أمان موقع الويب. يتم أيضًا تحديث المكونات الإضافية المدعومة رسميًا وتحسينها لضمان السلامة لجميع مستخدمي WordPress.

7 – واجهة سهلة الاستخدام

أحد أفضل أجزاء WordPress هو أنه مصمم ليكون سهل الاستخدام للغاية. غالبًا ما يقلق المبتدئين بشأن تعلم الجانب التقني للبرامج المختلفة ، ولكن باستخدام WordPress ، يمكنك العثور على كل شيء تقريبًا من خلال لوحة القيادة او التحكم (Dashboard). هذا يوفر الوقت لأصحاب الأعمال حيث لا يوجد الكثير من المعرفة التقنية لتعلمها.

8 – قوالب وثيمات متعددة

يعد التصميم أحد الأجزاء الأكثر أهمية وتحديًا في إنشاء موقع ويب. قد يستثمر أصحاب الأعمال أموالًا إضافية فقط للحصول على المظهر المثالي للموقع.

باستخدام WordPress ، يمكنك العثور على قوالب  مجانية ومدفوعة لأنواع مختلفة من مواقع الويب. هناك الكثير من الخيارات للاختيار من بينها مع مجموعة واسعة من الفئات. والأفضل من ذلك ، أن هذه القوالب قابلة للتخصيص ، بحيث يمكنك تكييفها وفقًا لاحتياجاتك.

9 – إضافات ووردبريس تغنيك عن البرمجيات الخاصة

تعد المكونات الإضافية واحدة من أفضل ميزات WordPress. هناك 58000 خيار للاختيار من بينها يمكن أن يساعد في أمان موقع الويب ، والعناصر والرسوم ، وحتى الحفاظ على ذاكرة التخزين المؤقت لسرعة موقع الويب.

هذا يعني أن هناك الكثير من المكونات الإضافية المفيدة للشركات الصغيرة

10 – ودية التجاوب في  اجهزة الجوال

تعطي خوارزمية الترتيب في Google الأولوية لمواقع الويب المتجاوبة مع الجوّال مقارنةً بالمواقع غير المستجيبة. يمنح ذلك المواقع المتوافقة مع الجوّال ميزة أكبر لتأمين ترتيب أعلى للموقع في نتائج البحث.

لحسن الحظ ، تم تصميم جميع سمات WordPress تقريبًا بحيث يمكن الوصول إليها على الأجهزة اللوحية والهواتف الذكية. يمكن لـ WordPress أيضًا تعيين عرض الجوال تلقائيًا للسمات التي لا تستجيب للجوال ، لذلك لا داعي للقلق بشأن إعادة صياغة التصميم.

11 – مجتمع مستخدم كبير

عند إنشاء موقع ويب وصيانته ، من المحتمل أن يكون لديك أسئلة حول كيفية تكوين أجزاء معينة. سيتساءل أصحاب الأعمال الذين يستخدمون ساعات خارج العمل لتصميم موقعهم على الويب بشكل خاص عمن يسأل خلال هذه الأوقات.

لحسن الحظ ، يحتوي WordPress على مجتمع كبير من المطورين والخبراء للمساعدة في حل جميع مشاكلك. ما عليك سوى تصفح المنتدى للعثور على الإجابة التي تبحث عنها ، أو انشر الأسئلة وانتظر الإجابات.

12 – دعم التعاملات المالية  وبوابات  الدفع

يحتوي موقع الويب التجاري على الكثير من الاحتياجات. من المتاجر مع بوابات الدفع إلى أمان موقع الويب ، هناك الكثير لإعداده.

باستخدام WordPress ، قم بتثبيت المكونات الإضافية التي يمكنها أتمتة المهام المختلفة في صيانة مواقع الويب أو العمليات التجارية للدفع الالكتروني .

يسمح Stripe ، على سبيل المثال ، بقبول الدفع في الموقع من بوابات مختلفة. هناك أيضًا Easy Updates Manager لأتمتة تحديثات السمات والمزيد.

في النهاية

يمكنك للشركات الصغيرة توفير الوقت والمال من خلال إنشاء موقع WordPress على الويب لأنه مجاني للاستخدام وسهل جدًا للمبتدئين.

ووردبريس عملي وسهل الاستخدام ، ولهذا السبب يفضله أصحاب الأعمال بشكل خاص.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى