ووردبريس

لماذا استخدم ووردبريس ؟

لماذا استخدم WordPress ؟

يحتوي ووردبريس WordPress كل أنواع الميزات المطلوبة لتصميم المواقع  وكلها ستكون تحت تصرفك.
ولكن مع وجود العديد من الطرق لاستخدام WordPress ، قد تجد نفسك تسأل “ما هو استخدام WordPress؟”
كيف يمكنك تحقيق أقصى استفادة من مجموعة الأدوات هذه لإنشاء موقع احترافي؟

استخدام ووردبريس :

يستخدم الووردبريس WordPress لإنشاء مواقع للأغراض التالية:

– المدونات الشخصية

ووردبريس التدوين الشخصي ، يستخدمه الاغلبية عبر الويب لهذا الغرض حتى يومنا هذا، ويوجد العديد من المدونين الذين يكتبو  عن الطعام والحياة والسفر على مدوناتهم الخاصة بهم.

– مدونات الشركات

الووربريس تكفي الشركات للاستفادة منها،  حتى الأسماء الكبيرة مثل Microsoft تستخدم WordPress لمدونات الشركات الخاصة بهم. تستخدم مدونة Microsoft الرسمية الأخبار حول أنشطة الشركة في عالم الأعمال.

– معرض الصور

يقوم المبدعون والمبرمجون الحديثون ببناء مواقع لمشاركة أعمالهم على صفحة واحدة. تتيح لك ووردبريس إنشاء صفحة واحدة وإضافة مشاريع مفصلة إليها.

– مواقع الأعمال

تحتاج الشركات إلى موقع ويب لإنشاء صفحة على الإنترنت لجميع المعلومات الخاصة بهم. منها تفاصيل الشركة وعنوانها وايضاً  طرق التواصل  معها

– المتاجر الإلكترونية

هي متاجر عبر الإنترنت يمكنك من خلالها شراء المنتجات والخدمات مباشرةً. وذلك عبر الإضافة المشهورة  WooCommerce ، يمكنك تحويل موقع WordPress.com الخاص بك إلى متجر إلكتروني لمنتجاتك .

– المواقع الإخبارية

تستخدم كثير من المواقع الإخبارية ووردبريس لنشر المقالات  الاخبارية  في مختلف التصنيفات ، وتحتوي كل مقالة  على  صورة  أو فيديو وروابط داخل الموقع  وخارجه .
بالاضافة الى التصنيفات إيضاً  الوسوم التي تتيح أرشفة  قوية في محركات البحث  .

– المدونة الصوتية

تسمح لك مجموعة مشغل البودكاست في WordPress بتضمين قوائم تشغيل البودكاست والحلقات في موقعك على الويب مباشرةً. لذلك ، يمكنك استضافة البودكاست الخاص بك على النظام الأساسي الذي تختاره ، ثم مشاركة الحلقات الخاصة بك على موقع WordPress لوضعها في لائحة التشغيل الخاصة بك  .

– السيرة الذاتية

لا تسمح منصات الوسائط الاجتماعية مثل Tiktok و Instagram للمستخدمين بمشاركة الروابط في المنشورات.
لذلك يوجه العديد من المستخدمين متابعيهم إلى رابط في صفحة السيرة الذاتية الخاصه به لتفاصيل  اكثر عنه  وعن اعماله وخدماته  .

صفحات الهبوط (Landing Pages)

هي صفحة ينتهي بها الزائر عند النقر فوق بريد إلكتروني أو إعلان أو حملة تسويقية . وتكون مرتبطة مباشرة برابط إعلاني . وتتيح لك أدوات مثل Google Site Kit تتبع كيفية وصول الزوار إلى صفحة الهبوط الخاصة بك على WordPress.

مواقع الفيديو

تشرح مقاطع الفيديو المعلومات بطرق لا يمكنك تحقيقها من خلال النص أو الصور وحدها. يمكّنك WordPress من إنشاء موقع ويب للفيديو بأي مدة ودقة تحتاجها .

وايضاً بلإمكانك  مشاركة مقاطع الفيديو الخاصة بك على يوتيوب على موقعك الشخصي في ووردبريس .

– مواقع المدرسة

تحتاج مواقع المدارس إلى تنسيق الكثير من المعلومات لعدد قليل من الجماهير المختلفة – الطلاب الحاليون والطلاب المحتملون وعائلاتهم. تساعد السمات والكتل والمكونات الإضافية المدارس على تحويل كل ذلك إلى صفحات مفهومة للجميع.
تتواصل المؤسسات الكبرى مثل جامعة ولاية جورجيا مع الطلاب وتعلن عن مدارسهم باستخدام WordPress.
مواقع المجتمع

– مواقع الدورات والتعليم

إذا كنت تبحث عن تدريس دورات من خلال موقع الويب الخاص بك ، فإن WordPress لديه الموارد التي تحتاجها للإعداد. تتيح لك المكونات الإضافية مثل LMS إجراء دورات تدريبية على موقعك دون الحاجة إلى برمجة منصة تعليمية .

يمكنك تقديم دوراتك كجزء من برنامج تعليمي أو كمنتج.

مواقع تقييم المنتجات

عندما تريد شراء منتج ما فمن المحتمل أنك تبحث عن مراجعات وتقييمات لنوع المنتج الذي تحتاجه. إذا كنت ترغب في الانضمام إلى المواقع التي تساعد المشترين على اتخاذ قرارات جيدة ، فستساعدك WordPress ومنشورات المدونة على نشر المراجعات بكفاءة. حاول استخدام مجموعة التصنيفات لمنح كل منتج تقييمًا صادقًا.

مواقع التصوير الفوتوغرافي

يمكن أن يساعدك ووردبريس  WordPress في مشاركة الصور بأقصى فعالية ممكنة . تمنحك ميزات مثل معرض الصورة ومعرض المشاريع  مع تفاصيل كاملة لكل  صورة  وبعدة طرق  للعرض .

المواقع الرياضية

على الرغم من أنها تبدو بسيطة على السطح بالنسبة للأشخاص الذين ليسوا على دراية بها ، إلا أن الرياضة تقدم الكثير من الموضوعات المتعمقة لاستكشافها من خلال موقع الويب. يمكنك التدوين حول فرقك المفضلة أو مشاركة قائمة كرة القدم الخيالية الخاصة بك أو التنبؤ بكيفية ظهور الألعاب المستقبلية على موقع WordPress الخاص بك.

والعديد من المواقع  الآخرى يمكن إنشاءها بواسطة ووردبريس WordPress 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى