آخر الاخبار التقنية

المنافسة بين محركي الذكاء الاصطناعي ChatGPT مقابل Google Bard !

بداية المنافسة بين ChatGPT ضد Google Bard

المنافسة بين محركي الذكاء الاصطناعي ChatGPT مقابل Google Bard ؟

نبذة مختصرة  :

أن كل من ChatGPT و Google Bard هما روبوتات محادثة AI.

حيث تم تطوير ChatGPT في الأصل بواسطة OpenAI ثم استثمرت فيه Microsoft مقابل 10 مليارات دولار (بالإضافة إلى استثمار سابق بقيمة 1 مليار دولار). استجابت Google ، التي شعرت بالذعر قليلاً من أن احتكارها للبحث قد انتهى ، لذلك بدأت بالكشف عن Bard  في أول عرض حي ، حيث ارتكب Bard العديد من الأخطاء وكانت محرجة لشركة  غوغل ، على أقل تقدير.

ما هو ChatGPT؟

 

ظهرت ChatGPT على شبكة الانترنت في 30 نوفمبر 2022. بحلول الرابع من ديسمبر 2022 ، كان للخدمة أكثر من مليون مستخدم يوميًا. في يناير 2023 ، تضخم هذا الرقم إلى أكثر من 100 مليون مستخدم.

وكان شائعًا على الفور لسبب أساسي هو أنه يمكن أن يقدم لك ردودًا قوية عبر عدد من الموضوعات بطريقة بدت وكأنها بشرية تقريبًا ، وكان في متناول أي شخص لديه اتصال بالإنترنت.

تم إنشاء ChatGPT بواسطة OpenAI ، وهو مختبر AI مقره سان فرانسيسكو يركز على إنشاء ذكاء اصطناعي ودود. يوجد chatbot على GPT-3.5 ، وهو نموذج لغة كبيرة يمكنه ، عند تقديم نص ، متابعة المطالبة.

حصل ChatGPT على بعض التدريب الإضافي علاوة على ذلك – قام المدربون البشريون بتحسين النموذج من خلال التفاعل معه للحصول على إجابات عالية الجودة.

بيانات التدريب

تم تدريب GPT-3.5 على مجموعة بيانات ضخمة من نصوص الويب ، بما في ذلك مجموعة بيانات شائعة تسمى الزحف المشترك. يحتوي الزحف المشترك على بيتابايت من بيانات الويب مع بيانات صفحة الويب الأولية ومقتطفات البيانات الوصفية ومقتطفات النص. يتضمن ، على سبيل المثال ، مجموعة من عناوين URL الخاصة بنا من StrataScratch. أليس من الغريب الاعتقاد بأن ChatGPT قد تم تدريبه باستخدام مواقع الويب التي نعرضها كل يوم؟

كان الزحف المشترك مسؤولاً عن 60% من بيانات التدريب ، لكن GPT-3.5 حصل أيضًا على بيانات من مصادر أخرى.

 

ما هو Google Bard؟

 

Bard هو رد Google على شعبية ChatGPT. على عكس ChatGPT ، يتم تشغيل Bard بواسطة نموذج LaMDA الخاص بشركة Google ، وهو اختصار لـ Language Model for Dialogue Applications. وخلافًا لـ ChatGPT ، فهو ليس مثيرًا لسبب بسيط وهو أن معظم الأشخاص لا يمكنهم الوصول إليه حتى الآن. على الرغم من أن Google قد استضافت عرضًا توضيحيًا مليئًا بالأخطاء لـ Bard في أوائل فبراير ، إلا أنه متاح حاليًا لعدد قليل من الأشخاص المختارين.

الميزة الرئيسية لـ Bard من Google هي أنها مفتوحة للإنترنت. اسأل ChatGPT من هو الرئيس ، وهو لا يعرف. هذا بسبب قطع بيانات التدريب في منتصف عام 2021. في غضون ذلك ، يعتمد بارد على المعلومات الموجودة على الإنترنت اليوم. اسأل Bard ، ومن الناحية النظرية ، يجب أن يكون Bard قادرًا على سحب البيانات المتاحة على الإنترنت اليوم ليخبرك من هو الرئيس.

على الرغم من أنه لا يمكنك القيام بذلك حتى الآن ، فمن السهل أن ترى كيف تبرز Bard من ChatGPT في بعض النواحي الرئيسية.

المنافسة بين محركي الذكاء الاصطناعي ChatGPT مقابل Google Bard ؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى