اضافات ووردبريسووردبريس

قم بإنشاء إضافات WordPress باستخدام ChatGPT !

تم فعلاً إختبار Chat GPT في مجموعة متنوعة من المشاريع

قم بإنشاء إضافات WordPress باستخدام ChatGPT !

تم إختبار Chat GPT في مجموعة متنوعة من المشاريع بالفعل. من كتابة الروايات ونصوص الأغاني إلى مقتطفات التعليمات البرمجية وإنشاء مواقع الويب.

وتم اختبار  ChatGPT لإنشاء إضافات للووردبريس ونجح في اتمامها .

يعد WordPress أكثر أنظمة إدارة المحتوى شيوعًا على الإنترنت. يأتي جزء من شعبية WordPress من قابليته للتوسع. يمكن للمستخدمين إنشاء قوالب وإضافات مخصصة ، أو تثبيت مئات الآلاف من القوالب والإضافات المتوفرة بالفعل في الموقع الرسمي  .

تتطلب كلتا المهمتين ، إنشاء القوالب والإضافات ، مهارات معينة. حيث يتطلب إنشاء القوالب معرفة  WordPress و CSS و HTML والمواضيع ذات الصلة. تتطلب المكونات الإضافية معرفة نظام المكونات الإضافية وفهمًا جيدًا لجافا سكريبت و PHP و HTML.

كما هو معتاد من اصحاب مواقع WordPress الذين لا يعرفون شيئًا عن البرمجة أن يلجأوا إلى توظيف مبرمجين لإنشاء مكونات إضافية لمهام محددة.
ولكن مع التطورات الجديد الآن يبدو أن هناك احتمالًا آخر  عندما يتعلق الأمر بإنشاء مكونات إضافية بسيطة .
وهو  مطالبة ChatGPT بكتابتها نيابة عنك.

قم بإنشاء إضافات WordPress باستخدام ChatGPT

استغرق الأمر من ChatGPT خمس دقائق لكتابة مكون إضافي كامل لبرنامج WordPress وفقًا لما ذكره David Gewirtz ، الذي كتب عن التجربة على ZDnet.
أنشأ ChatGPT واجهة المستخدم والمنطق وجميع العناصر الضرورية لتثبيت المكون الإضافي في WordPress.

كلف Gewirtz ChatGPT بكتابة البرنامج المساعد باستخدام جملة واحدة. كتب AI الشفرة في غضون دقيقة وعندما اختبرها Gewirtz في WordPress ، لاحظ أنها كانت تعمل تمامًا وفقًا للتعليمات.

لم تكن إضافة المزيد من الإمكانات إلى المكون الإضافي أمرًا صعبًا أيضًا. عندما أشار Gewirtz إلى أن المكون الإضافي قد ينتج أحيانًا نسخًا مكررة ، أضاف تعليمات لتجنب ذلك.

تعتمد جودة المخرجات بشكل كبير على التعليمات. إذا كانت غير متوفرة ، فقد يتحول الكود بطريقة مختلفة عما هو متوقع. من السهل التعامل مع هذه التحديات من خلال تحسين التعليمات.

عندما حلل Gewirtz جودة الكود ، لاحظ أن الكود كان يعمل ، لكنه لم “يشتمل على أفضل ممارسات برمجة WordPress”. يمكن حل بعض هذه المشكلات ، مثل تعقيم الكود ، إلى حد ما عن طريق إضافتها إلى التعليمات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى